topamax 50 mg side effects

 

تبادل المحتويات الجنسية (sexting):

تبادل المحتويات الجنسية (sexting):

ويشار عموما لمتبادل المحتويات الجنسية على أنه شخص بالغ في سن المراهقة أو الشباب تقاسم صور عارية أو بذيئة النص على الهواتف المحمولة أو من خلال الدردشة على شبكة الإنترنت. يمكن أن تكون لهذه الممارسة عواقب قانونية وفسيولوجية إضافة للضرر المهنى والأسرى على المدى الطويل.

ممارسة تبادل المحتويات الجنسية عمل غير قانوني! لا تأخذ أو ترسل صورا عارية أو إيحاءات جنسية لنفسك أو لأي شخص آخر بما في ذلك الرسائل النصية التى تحمل إيحاءات جنسية. من خلال ذلك أو المرور على صور شخص آخر أو رسائل تصبح عرضة لخطر الإتهام بإنتاج المواد الإباحية. وإذا إحتفظت بهذه الرسائل على هاتفك الخليوي الخاص بك أو جهاز الكمبيوتر فإنك ستتحمل تهمة حيازة المواد الإباحية للأطفال. إذا تم إرسال الرسائل عبر حدود الدولة يصبح ذلك جريمة فدرالية تُعرض لعقوبات أكبر في المحكمة.

هناك أيضا آثار غير قانونية لمثل ذلك السلوك. الضرر العاطفي لسمعة سيدة هو أمر شائع. وهناك صداقات لا تدوم كثيرا لذا فإن تبادل الصور والنصوص الحميمة مع مثل ذلك الصديق أمر ربما يعرضك للخطر لعدم تمكنك من السيطرة على معلوماتك فى حال إنتهاء تلك الصداقة ،ويمكن إنتقال هذه الرسائل وتبادلها مع العديد من الناس أو فى حال وضعت على شبكة الانترنت بمثابة سجل دائم. فبمجرد حدوث ذلك يصبح من المستحيل عمليا التراجع عن الأضرار التي لحقت بسمعة أو إزالة كل آثار البيانات الشخصية.

هناك أسباب كثيرة لهذا السلوك المعروف بتبادل المحتويات الجنسية (sexting ) وعادة ما يكون نتيجة لضغط الأقران (شكل من أشكال الهجمات الإلكترونية) أو الضغط من صديق / صديقة. في بعض الأحيان يمكن أن يكون سلوك اندفاعي متهور، بغرض المزح أو الإبتزاز وتعتبر تلك المشاركة فكرة سلوكية سيئة .

الآباء بحاجة إلى التحدث مع أطفالهم حول تبادل المحتويات الجنسية (sexting ) لتحديد ما يعرف طفلهما عن ذلك، وكذلك لاطلاعهم على النتائج المحتملة لهذا النوع من تقاسم المعلومات الحميمة. الآباء بحاجة إلى التعبير عن مشاعرهم بطريقة حوارية غير تصادمية. ويمكن للحوار في إتجاهين أن يقطع شوطا طويلا نحو مساعدة أطفالك على فهم كيفية تقليل المخاطر القانونية والاجتماعية ومخاطر السمعه.

كن حذرا عند إستخدام وسائل الإعلام الرقمية وتبادل المعلومات. ليس الناس دائما على ما يبدو لك وفي بعض الأحيان فالتغيرات في الظروف يمكن أن تؤدي إلى نتائج محرجة وضارة. وتصبح الحماية فى التفكير النقدي حول ما نقوم تحميله هو أفضل حماية.

أولياء الأمور

  1. إذا أرسل أطفالك أي صور عارية لأنفسهم، تأكد من أنهم أوقفوها على الفور ، وأشرح لهم أنهم سيصبحون عرضة لخطر إنتاج وتوزيع المواد الإباحية عنهم . وإذا تحصلوا على صور عارية، تأكد من أنهم لم يرسلوها إلى أي شخص آخر.
  2. وفي كلتا الحالتين، فإن الشيء التالي الأكثر أهمية هو أن يكون هناك نقاش جيد. بهدوء، كن متعاونا وحاول التعرف بقدر ما تستطيع عن الحالة. على سبيل المثال، حاول معرفة ما إذا كان ذلك السلوك متهورا، أو أنه “رومانسية” سن المراهقة ، أو أنه شكل من أشكال التحرش.
  3. محاولة التحدث مع المراهقين والآباء المعنيين، بناء على ما علمته.
  4. ينصح بعض الخبراء بإرسال الصورة للشرطة المحلية، ولكن عليك معرفة أنه بينما تحاول حماية طفلك، ربما تجرم طفل آخر – وربما يكون طفلك نفسه. لهذا فإنه من الأفضل التحدث أولا مع الأطفال والآباء والأمهات. إذا كان الأمر ينطوي عن خبث أو قصد جنائي، قد يتطلب الأمر إستشارة محام، والشرطة، أو غيرهم من خبراء القانون في ولايتكم، ولكن كن على بينة من إمكانية أن تقدم المواد الإباحية للأطفال والتهم الموجهة ضد أي شخص متورط.

الشباب

  1. فى حال إستلامك صورة إباحية sexting على هاتفك، لا ترسلها إلى أي شخص آخر (حيث يمكن إعتبارها توزيع مواد إباحية).
  2. تحدث مع أحد الوالدين أو شخص بالغ موثوق به. إسرد لهم القصة الكاملة لأنهم يعرفون كيفية دعمك. ولا تفزع إذا قرر ذلك الشخص الحديث مع آباء الأشخاص المشاركين الآخرين – التي ربما تكون أفضل وسيلة لحمايتكم من الدخول في مشاكل خطيرة.
  3. إذا كانت الصورة مرسلة من صديق أو شخص تعرفه، فربما يحتاج ذلك الصديق للتوجيهات حتى يدرك أن التعامل فى الصور الإباحية sexting مخالف للقانون. لذا تكون قد قدمت له خدمة كبيرة بسبب نصحه قبل تدخل الشرطة.
  4. فى حال إستمرار إستلام الصور يتحتم عليك مرافقة أحد والديك والتحدث مع والدي صديقك، وإدارة المدرسة أو الشرطة.

كيف يمكنني التعامل معها؟

  1. فكر قبل أن تحفظها أنها يمكن أن تكون على الانترنت إلى الأبد.
  2. إضبط خصوصيتك حيث أن بعض الأشياء يجب أن لا تكون مشتركة.
  3. قم بإدارة الصور الفوتوغرافية أو الصور ذات الكلمات الدلالية مع اسمك.
  4. حذف أي صورة إباحية sexting تتلقاها ولا ترسل أي شيء منها.
  5. إدرس الآخرين قبل أن ترسل لهم أو تستلم منهم صورة.
  6. تحدث إلى شخص بالغ تثق به.

اليوم العالمي لإنترنت أكثر أمنا

اليوم العالمي لإنترنت أكثر أمنا هو اليوم الذي يحتفل به عندما يكون الأطفال والكبار يتعلمون من بعضهم بعضا ويجتمعون على الشبكات في وسائل التواصل الاجتماعية وأنظمتها. اقرأ المزيد

انها حياتك وبإمكانك التحكم بها

ما تفعله على الإنترنت يؤثر على عالمك الخاص بأسره،إنها حياتك وأنت المتحكم بها، تعرف كيف يمكنك حماية نفسك. اقرأ المزيد

الشركاء التعليميون

Knews cant update. Please, check user database permisions. (You must allow ALTER TABLE). (ver. 1.0.5) Table 'uae1215601361509.wp_knewsautomated' doesn't exist sql: ALTER TABLE wp_knewsautomated ADD COLUMN submit_time varchar(5) NOT NULL DEFAULT '00:00'