أفضل نصائح للآباء للإستخدام الآمن على الإنترنت

الآباء

يلعب الآباء دورا حاسما في ضمان تجربة آمنة وإيجابية لأبنائهم خلال تعاملهم مع الانترنت ولكن من أجل القيام بذلك، يجب على الآباء أن يكونوا على علم كيف يستخدم الأبناء للإنترنت. ويرتبط الشباب اليوم في العديد من الطرق المختلفة، ولكن أساس تجربتهم عبر الإنترنت يبدأ عادة مع التكنولوجيا المكتسبة لديهم في المنزل. برنامج سايبر سى C3 يشجع الآباء على وضع قواعد ورصد استخدام ومناقشة ممارسات السلامة مع ابنائهم باعتبارها أفضل وسيلة لمساعدتهم على أن يصبحوا فى وضع آمن ومدركين لإستخدام وسائل الاعلام.

أفضل نصائح للآباء للإستخدام الآمن على الإنترنت

  1. تحدث مع ابنك عن السلامة على الإنترنت عند بدأ إستخدامه / إستخدامها الإنترنت.
  2. قم بممارسة المراجعة المناسبة حسب الأعمار، لمنع ومراقبة البرامج على كافة الأجهزة التي تدعم خدمة الانترنت التي يستخدمها طفلك، بما في ذلك الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة اللاسلكية وألعاب الفيديو.
  3. ضع مقدارا للوقت المسموح به لأبنائك بإستخدام الإنترنت وتعرف على المواقع الأكثر زيارة لطفلك على شبكة الإنترنت. وحاول التعرف بنفسك عن أنشطة أبنائك على الانترنت.
  4. إشرح لأبنائك أنه يجب عدم إعطاء معلومات شخصية عبر الإنترنت على سبيل المثال، ينبغي أن يفهم ابنك أنه لا يجوز إعطاء معلومات مفصلة حول مكان تواجده / تواجدها.
  5. تأكد من أن ابنك يدرك دائما أن لقاءه وجها لوجه بأحد الذين تعرف عليهم على الانترنت يتم بموافقتك.
  6. اشرح لطفلك أنه ينبغي عدم تبادل كلمات المرور(السر) الخاصة بهم مع أي شخص بما في ذلك الأصدقاء.
  7. ضع ملاحظاتك على استخدام طفلك للهاتف المحمول وقم بإستعراض الرسائل النصية وغيرها من وقت لآخر بما في ذلك أي صور قام بإرسالها أو إستلامها.
  8. تابع بنفسك أحدث التهديدات التي تواجه الاطفال على الانترنت (على سبيل المثال، التهديد الإكترونى ، وإثارة الغرائز الجنسية وتبادل الصور الفاضحة ، الخ.)

اليوم العالمي لإنترنت أكثر أمنا

اليوم العالمي لإنترنت أكثر أمنا هو اليوم الذي يحتفل به عندما يكون الأطفال والكبار يتعلمون من بعضهم بعضا ويجتمعون على الشبكات في وسائل التواصل الاجتماعية وأنظمتها. اقرأ المزيد

انها حياتك وبإمكانك التحكم بها

ما تفعله على الإنترنت يؤثر على عالمك الخاص بأسره،إنها حياتك وأنت المتحكم بها، تعرف كيف يمكنك حماية نفسك. اقرأ المزيد

الشركاء التعليميون

دخول إلى نظام التعليم الإلكتروني