topamax 50 mg side effects

حماية معلوماتك

بعض المعلومات يجب ان تبقى خاصة.

رقم الهوية الخاص بك و المعلومات المالية الخاصة بالأسرة مثل أرقام بطاقة الإئتمان أو الحساب المصرفي الخاص بوالديك ، يجب أن تبقى محفوظة لدى الأسرة.

الحفاظ على سرية كلمات المرور الخاصة بك.

كلما كانت كلمة المرور الخاصة بك طويلة كلما كان من الصعب حل رموزها . لا تتبادل كلمات المرور الخاصة بك مع أي شخص، بما في ذلك أفضل أصدقائك .

لا تقم بالرد على النص أو البريد الإلكتروني أو الرسائل التي تطلب منك الرد بإستخدام المعلومات الشخصية.

حتى إن كانت الرسالة تبدو أنها مرسلة من شخص أو شركة أو منظمة معروفة لديك ، أو تهديد بأن شيئا سيئاً سيحدث إن لم تقم بالرد. هذه الرسائل قد تكون مزيفة، أرسلت لسرقة المعلومات الخاصة بك.

لا تقم بالترتيب للمقابلة شخصياً

إن المتربصين و المجرمين على شبكات الانترنت سيحاولون خداعك لمقابلتهم شخصياً بإيهامك أنهم أصدقاء يهمهم أمركَ. فخذ حذرك بعالم مجهول لديك المثل القائل ” لا تكن كالحمل في وكر الذئاب”.

اعتبر دائماً أن المعلومات التي تقرأها أو تسمعها على الانترنت غير صحيحة ( إلا اذا كان ناشر المعلومات هيئة موثوق بها)

فإن الكثير من الناس يكتب وينشر معلومات غير صحيحة, لنشر الاشاعات, وتلفيق القصص, وتغيير الصور, وتولي شخصيات مزيفة. من الأرجح إنك لن تصدق أو تثق بأي شخص أو قصة يدليها عليك من يدق على بابك, إذا لمَ تصدق و تثق بأي كان على الانترنت؟

كلم أحداً من الكبار إذا شعرت بعدم الراحة أو الخوف من أي شيء تراه أو تسمعه على شبكات الانترنت

استخدم نفس الطرق التي تتبعها بعدم السماح لأي كان من التحرش بك ومضايقتك داخل المدرسة أو الحيّ, على شبكات الانترنت. وأخبراحد من المدرسين بمدرستك أو والديك, عند قرائتك أو سماعك أي شيء غير مريح, أو مُخيف, أو يُشعرك بالغضب.

شجع أفراد عائلتك لفصل حسابات المستخدمين

إن كل منا يحب ان تكون لديه غرفة خاصة به أو زاوية خاصة بالغرفة التي يتشارك بها جميع افراد العائلة, وذلك لحفظ ما يخصنا, فالآباء يحتفظون بالوثائق الهامة بمكان مُقفل. هذا السلوك علينا جميعاً الاقتداء به عند حفظ معلوماتنا الخاصة مثل المُذكرات, وبيانات حسابات البنوك, أو أي من البيانات الهامة.

شارك عائلتك بما تعرفه عن علم أمن الانترنت

قد يكون الكثير منكم على معرفة أوسع بعلم الحاسوب و أمن الانترنت من والديه أو إخوته, لذا خذ بعضاً من الوقت لتعليمهم كيف يحمون أنفسهم وبياناتهم من مخاطر الانترنت.

اعتبر دائماً أن بريدك الإلكتروني و مناقشاتك على المنتديات الإلكترونية , ورسائلك الالكترونية تُقرأ على الجمهور

فمعظم صفحات الانترنت كمنتدى عام يمكن قراءة أي ما ينشر عليها من قِبل الملايين من غير استطاعة محوه.

أخذ الحذر عند فتح البريد الالكتروني

إن البريد الالكتروني من قبل أشخاص لا تعرفهم , أو خطاب إلكتروني غير متوقع من أشخاص تعرفهم, يحمل على الأغلب فيروسات و فيروس متكرر. لذا احذف هذا النوع من البريد قبل فتحه . واذا اعتقدت أن صديقاً بعث لك بخطاب إلكتروني غير متوقع فأتصل به قبل فتح البريد.

أعدّ مراجع مؤمنة لبياناتك

احفظ جميع ملفاتك و معلوماتك و برامجك الهامة بمراجع إلكترونية ، كل مرة تُحدث أي تغيير عليها ( على الأقل مرة اسبوعياً ) احتفظ بهذه المراجع بمكان آمن.

اليوم العالمي لإنترنت أكثر أمنا

اليوم العالمي لإنترنت أكثر أمنا هو اليوم الذي يحتفل به عندما يكون الأطفال والكبار يتعلمون من بعضهم بعضا ويجتمعون على الشبكات في وسائل التواصل الاجتماعية وأنظمتها. اقرأ المزيد

انها حياتك وبإمكانك التحكم بها

ما تفعله على الإنترنت يؤثر على عالمك الخاص بأسره،إنها حياتك وأنت المتحكم بها، تعرف كيف يمكنك حماية نفسك. اقرأ المزيد

الشركاء التعليميون

Knews cant update. Please, check user database permisions. (You must allow ALTER TABLE). (ver. 1.0.5) Table 'uae1215601361509.wp_knewsautomated' doesn't exist sql: ALTER TABLE wp_knewsautomated ADD COLUMN submit_time varchar(5) NOT NULL DEFAULT '00:00'